نظام المشتريات العامة: بين النظرية والتطبيق


نظام المشتريات العامة: بين النظرية والتطبيق

 

نظمت كلية الحقوق والعلوم السياسية بجامعة الوادي، يوم الاثنين 13 مارس 2023، الندوة الوطنية التكوينية حول “نظام الصفقات العمومية: بين النظرية والتطبيق”.

 

افتتح الملتقى الأستاذ عمر فرحاتي مدير الجامعة الذي رحب بالحضور وأعرب عن ارتياحه وامتنانه لاختيار مثل هذه المواضيع المهمة والمفيدة لتدريب القطاع المعني. وأكد على دور الجامعة في المساهمة والمشاركة في مثل هذه الندوات، متمنياً لها التوفيق، معلنا عن افتتاح الندوة الوطنية للتدريب.

 

حضر الدورة التدريبية وكيل الجامعة وأمين عام الجامعة وعمداء الكليات وخبراء ماليون وأساتذة من مختلف الأقسام. وكان من بينهم خبراء في المشتريات العمومية مثل حمانة عبد العزيز من مدينة قالمة وبجاوي عبد الرزاق من المفتشية العامة للمالية وغيرهم.

 

ورحب الدكتور مكي الدراجي عميد كلية الحقوق والعلوم السياسية بالحضور وأكد على أهمية الملتقى في تحقيق الفائدة. كما ألقى رئيس الندوة الدكتور إلياس جوادي كلمة شكر فيها جميع المشاركين والأساتذة الخارجيين، وشدد على أهمية اليوم التدريبي وتشجيع المشاركة الفعالة والتفاعل.

 

وتمحورت المواضيع الرئيسية للندوة التدريبية الوطنية حول مواصفات العطاءات، والرقابة المسبقة واللاحقة للمشتريات العامة، والمحكمة الافتراضية. وهدفت الندوة إلى ربط المؤسسة الجامعية ببيئتها الاقتصادية من خلال شرح جوانب مهمة تتعلق بإعداد الوثيقة المعيارية الملزمة، ومجموعة من آليات الرقابة، ورقابة المفتشية العامة للمالية، والخوض في تفاصيل محددة.

 

وتستمر الندوة على مدار يومين على شكل ورش عمل ومناقشات تنتهي بتوصيات عملية.

مصدر:https://www.univ-eloued.dz/nat_for_pub_tra/

التعليقات معطلة.