أول أطروحة دكتوراه تحيا بنهج الورق الصفري بجامعة الوادي.


أول أطروحة دكتوراه تحيا بنهج الورق الصفري بجامعة الوادي.

انعقدت اليوم 9 مارس 2023 أول أطروحة دكتوراه إلكترونية حية بكلية العلوم الطبيعية والحياة بجامعة الوادي. وأدار الحفل الطالب أيوب ابتسام في قسم الحياة والعلوم الطبيعية. ويشهد هذا أول تحية دكتوراه بنهج ورقي صفري بجامعة الوادي. كانت الأطروحة بعنوان "التوليف الأخضر وتوصيف جسيمات الفضة النانوية بناءً على مستخلص Helianthemum lippii L. وتقييم أنشطتها البيولوجية".

 

حضر الحفل وكيل الجامعة للبحث العلمي الأستاذ بوبكر منصور والأساتذة مديلة أفريقيا والعويني صلاح الدين وحمودي رقية وبن خرّة صالح. وأشرف على الحفل البروفيسور جهراء علي بوتيلليس وبحضور أعضاء هيئة التدريس من الجامعة. تمت عملية مراجعة الرسالة بأكملها إلكترونيًا، بما في ذلك تحميل ملف الطالب، وتقييم الانتحال، وتقديم التقارير. وبعد استيفاء كافة الشروط اللازمة، تم إرسال الرسالة إلى أعضاء لجنة الامتحان عبر منصة التقدم.

 

وتهدف هذه المبادرة، التي يتابعها ويشرف عليها عميد الكلية الدكتور زعتر عبد الملك، إلى تخفيض الرسوم المالية على الطلاب والانتقال نحو الرقمنة من خلال إجراء أطروحة حية بدون ورق. وذلك يتماشى مع توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومشروع المؤسسة لرقمنة العمليات التقليدية والتوجه نحو النشر الإلكتروني عبر مواقع الجامعة الرسمية ومنصات التواصل الاجتماعي المخصصة. وقد أدت هذه القفزة نحو الرقمنة واستخدام التكنولوجيا في مختلف الأنشطة الجامعية إلى تعزيز رؤية الجامعة بشكل كبير على المستويات المحلية والوطنية والدولية.

مصدر:https://www.univ-eloued.dz/dspue/

التعليقات معطلة.