الإحتفال باليوم العالمي للمرأة بجامعة الوادي.


الإحتفال باليوم العالمي للمرأة بجامعة الوادي.

 

في إطار الإحتفال باليوم العالمي للمرأة بجامعة الوادي. نظمت الجامعة اليوم 8 مارس 2023 حفل تكريم لعضوات مجتمع الجامعة من الأساتذة والطالبات والموظفات والعاملات. حضر الحفل رئيس الجامعة البروفيسور عمر فرحاتي ووكلاء الجامعة وأمين عام الجامعة وعمداء الكليات ولجنة الخدمات الاجتماعية وضيوف من الوفد البولندي.

والغرض من ذلك هو رفع مستوى الوعي حول التمييز وتعزيز المساواة بين الجنسين. IWD ملك للجميع، في كل مكان. الشمول يعني أن جميع إجراءات IWD صالحة. نحتفل في جامعة الوادي باليوم العالمي للمرأة طوال شهر مارس، بمناسبة شهر المرأة العالمي.

وأقيم الحفل في القاعة الكبرى المسماة أبو القاسم سعد الله. وافتتح مدير الجامعة حفل التكريم بكلمة تهنئة لعضوات مجتمع الجامعة، تقديرًا لمساهماتهن كأستاذات وطالبات وموظفات وعاملات. وأشاد بدور المرأة وحضورها المتزايد في الإدارة الجزائرية، مرحبا بجميع الحضور والوفد البولندي. كما تمنى لجميع بناتنا وأخواتنا في مجتمع الجامعة دوام الصحة والعافية ومواصلة النجاح والازدهار.

هناك العديد من الأساليب على المستوى التنظيمي أو الجماعي لضمان الاعتراف باحتياجات واهتمامات وتطلعات النساء والفتيات (الجنس الأنثوي بشكل عام) وإدماجها. يمكن لهذه الكيانات تعزيز #Inspire-Inclusion من خلال اتخاذ إجراءات في مجالات مختلفة، مثل:

 

  1. تمكين المرأة اقتصاديا.
  2. تطوير المواهب المتنوعة والاحتفاظ بها وإشراكها.
  3. تسهيل مشاركة النساء والفتيات في الأدوار القيادية، وعمليات صنع القرار، والأعمال التجارية، ومجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.
  4. تطوير البنية التحتية التي تلبي الاحتياجات المحددة للنساء والفتيات بطريقة صحية.
  5. توفير الموارد لمساعدة النساء والفتيات على اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن صحتهن.
  6. إشراك النساء والفتيات في الزراعة المستدامة وضمان الأمن الغذائي.
  7. توفير الوصول إلى التعليم الجيد والتدريب للنساء والجنس الأنثوي.
  8. تشجيع المشاركة والنجاح للنساء والفتيات في الرياضة.
  9. تعزيز المواهب الإبداعية والفنية للمرأة والجنس النسائي.
  10. معالجة مجالات إضافية تدعم النهوض بالمرأة والجنس الأنثوي..

 

وتضمن الحفل عرضا مرئيا بعنوان “المرأة الجزائرية: التاريخ والنضال”. وأدى طلاب مدرسة بن عمارة علي بالمجرين نشيدا ترحيبيا، أعقبته كلمة للدكتورة عتيقة قرجوات. وقدم الطالب محمد رزق لبزة مقطوعة موسيقية، وكان هناك عرض للدمى للطالب أحمد أمين بن عزوز. تلا ذلك إلقاء قصيدة شعرية للطالبة رحال نرجس ومناجاة عن المرأة أداها طلاب مدرسة بن عمارة علي.

 

وتم توزيع بعض الهدايا وشهادات التقدير للمشاركة على الموظفات والضيوف. واختتم الاحتفال بأغنية أداها طلاب مدرسة بن عمارة علي. واختتم الاحتفال بأصوات البراءة وأنغام جمال المعرفة. أتمنى لكم كل عام وأنتم بخير وكل التوفيق في كافة مجالات الحياة.

مصدر:https://www.univ-eloued.dz/ffem/

 

التعليقات معطلة.