ورش عمل لتدريب المدربين (TOT) في سياسة الملكية الفكرية لريادة الأعمال الأكاديمية كمصدر للابتكار من أجل التنمية المستدامة بجامعة الوادي.


ورش عمل لتدريب المدربين (TOT) في سياسة الملكية الفكرية لريادة الأعمال الأكاديمية كمصدر للابتكار من أجل التنمية المستدامة بجامعة الوادي.

انطلقت صباح اليوم الأحد 5 مارس 2023، انطلاقة ورشات تدريب المدربين (TOT)، بحضور 30 مدربا بمركز حاضنة الأعمال بجامعة الوادي. حضر الحفل البروفيسور عمر فرحاتي مدير الجامعة، ومستشار الوزير ورئيس اللجنة الوطنية للابتكار وريادة الأعمال بالجامعات البروفيسور أحمد مير. كما د. محمد فؤاد فرحات مدير مركز حاضنة الأعمال بالوادي، والحبيب جودة وكيل الجامعة للعلاقات الخارجية والتنمية المستدامة والاستشراف، والأمين العام للجامعة السيد شوقي مدلل. ومدير المدرسة الوطنية للفلاحة الصحراوية، وأعضاء اللجنة الوطنية، وكذا الطاقم الإداري والعلمي بالجامعة.

 

وتستهدف هذه الورشة التدريبية مديري مراكز حاضنات الأعمال بالجامعة ومدربين من فئة الأساتذة بإجمالي 30 مشاركا من مؤسسات التعليم العالي والبحث بالمنطقة الشرقية منها جامعة الوادي، جامعة قاصدي مرباح ورقلة، جامعة العربي بن مهيدي-تبسة، جامعة محمد خضر-بسكرة، المدرسة العليا للأساتذة ورقلة، المدرسة الوطنية للفلاحة الصحراوية-الوادي، ومركز البحث الميكانيكي. وتهدف ورش العمل إلى تدريب المشاركين في الجامعة ومديري مراكز حاضنات الأعمال الريادية وجميع الأكاديميين الباحثين فيها.

 

وفي كلمته أعرب الأستاذ الدكتور عمر فرحاتي رئيس الجامعة عن شكره لجميع ممثلي اللجنة الوطنية للابتكار وريادة الأعمال بجميع الجامعات المشاركة، وخاصة رئيس مجلس الإدارة الأستاذ الدكتور أحمد مير، والدكتور محمد فؤاد فرحات على هذا الأمر. الحدث الأكاديمي الذي يتماشى مع استراتيجية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. وصرح البروفيسور أحمد مير، رئيس اللجنة الوطنية، أنه تم تدريب أكثر من 500 مدرب في مجال ريادة الأعمال وسياسات الملكية الفكرية في ختام هذه الورش النهائية، وأن هذه البرامج تأتي في إطار الدعم المستمر لأصحاب المشاريع المبتكرة والمشاركين في القرار الوزاري رقم 1275 الخاص بشهادة الشركات الناشئة وشهادة براءات الاختراع.

 

وعلى هامش افتتاح الورش التدريبية تم تكريم الدكتور فؤاد فرحات مدير مركز حاضنة الأعمال بالجامعة، والأستاذ الدكتور أحمد مير رئيس اللجنة الوطنية للابتكار وريادة الأعمال بالجامعات من قبل رئيس الجامعة.

 

مصدر:https://www.univ-eloued.dz/ft/

التعليقات معطلة.