رئيس اللجنة الوطنية للرؤية البحثية وأثرها على التصنيف الجامعي لمؤسسات التعليم العالي بجامعة الوادي في زيارة أكاديمية.


رئيس اللجنة الوطنية للرؤية البحثية وأثرها على التصنيف الجامعي لمؤسسات التعليم العالي بجامعة الوادي في زيارة أكاديمية.

استقبلت جامعة الوادي يوم الأربعاء 1 مارس 2023، السيد حريق حكيم، رئيس اللجنة الوطنية للرؤية البحثية والأثر على التصنيف الجامعي لمؤسسات التعليم العالي، إلى جانب عضو اللجنة البروفيسور محمد رضوان كافي.

 

وتأتي هذه الزيارة في إطار برنامج الزيارات الميدانية الذي حددته اللجنة الوطنية لمرافقة اللجنة المحلية للرؤية البحثية وأثرها على التصنيف الجامعي لمؤسسات التعليم العالي بجامعة الوادي، فضلا عن مختلف اللجان الفرعية للكليات. ودراسة مشاركة جامعة الوادي عن كثب في التصنيفات الدولية مثل QS وTHE.

 

عقدت جلسة على الساعة التاسعة صباحا بالقاعة الرئيسية لكلية الاقتصاد والعلوم التجارية والتصرف، ترأسها الدكتور بوبكر منصور نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا المعين من قبل رئيس الجامعة الأستاذ عمر فرحاتي. حضر الجلسة الدكتور بشير المناعي وكيل الجامعة والعمداء ونوابهم ومدير مركز ريادة الأعمال والمدير الفرعي للأنشطة في الجامعة وأعضاء اللجنة المحلية واللجان الفرعية للجامعة. الرؤية البحثية وتأثيرها على تصنيفات الجامعات لمؤسسات التعليم العالي بجامعة الوادي.

 

وتحدث خلال كلمته عن دور اللجنة الوطنية والتصنيفات الدولية المختلفة التي تنوي مؤسسات التعليم العالي المشاركة فيها، كما سلط السيد هاريك حكيم رئيس اللجنة الوطنية الضوء على سبل تحسين رؤية الجامعة وتعزيزها. تصنيفها الدولي. وأكد على العمل الكبير الذي يجب أن تنظر فيه اللجنة لدعم باحثي الجامعة في تحقيق أهدافهم المرجوة. وفي نهاية الجلسة كانت هناك فرصة للحاضرين للمناقشة وطرح الأسئلة والمخاوف، تلا ذلك تناول السيد حارك حكيم للتحديات المختلفة.

 

بالإضافة إلى ذلك، عقد السيد هاريك حكيم، المدير المساعد للجنة الوطنية للرؤية البحثية وتأثيرها على تصنيف الجامعات لمؤسسات التعليم العالي، اجتماعا في الساعة الثانية ظهرا من نفس اليوم في القاعة الرئيسية لكلية الاقتصاد. والعلوم التجارية والإدارة. وضم هذا اللقاء رؤساء المجلات العلمية بجامعة الوادي. وترأس الدكتور بوبكر منصور وكيل الجامعة للبحث والدراسات العليا الاجتماع بصفته رئيس اللجنة الوطنية بالجامعة. وركز السيد هاريك حكيم على التصنيف العالمي للمجلات العلمية في قواعد البيانات العالمية وخاصة SCOPUS و ERIH PLUS. وناقش مختلف المعايير والمتطلبات المؤهلة التي تطبقها قواعد البيانات العالمية والإجراءات المطلوبة لتحسين تصنيف المجلات العلمية لإدراجها في قواعد البيانات هذه. وفي نهاية اللقاء كانت هناك فرصة لرؤساء هيئات تحرير المجلة لعرض همومهم وتحدياتهم، والتي تناولها السيد حارك حكيم.

مصدر:https://www.univ-eloued.dz/pcncu/

التعليقات معطلة.