ألقى رئيس الجامعة التعليمية بتتارستان بروسيا محاضرة بجامعة الوادي.


ألقى رئيس الجامعة التعليمية بتتارستان بروسيا محاضرة بجامعة الوادي.

ألقى اليوم الموافق 28 فبراير 2023 رئيس الجامعة التعليمية في تشيبوكساري عاصمة جمهورية تتارستان داخل روسيا الاتحادية البروفيسور جالياك بيروفا محاضرة تعريفية بجامعة الوادي. وألقيت المحاضرة في القاعة الرئيسية لكلية الاقتصاد والتجارة والإدارة.

 

رافقها زملائها بالجامعة الأستاذ شرفوف أوليغ، والأستاذ الحبيب جودة نائب المدير للعلاقات الخارجية، والدكتور هشام لبزة عميد الكلية، والدكتور ميلودي منير، بالإضافة إلى الأستاذ عبد الوهاب منصور عميد الكلية. كلية العلوم الدقيقة، ولفيف من الأساتذة والطلبة، بدأ اللقاء بكلمة ترحيبية ألقاها نائب المدير البروفيسور الحبيب جودة.

 

ثم قدمت البروفيسورة غالياك بيروفا عرضاً تقديمياً عن مؤسستها التعليمية الفريدة من نوعها في تتارستان. وأكدت أنها جامعة تعليمية وبحثية حديثة، تناولت كلياتها ومرافقها والتحاق الطلاب بها وتخصصاتها. تضم الجامعة ست كليات ومعهد للتعليم المهني الإضافي، يضم أكثر من 5000 طالب، بما في ذلك 7% من الطلاب الدوليين. كما سلطت الضوء على أنشطة الجامعة الدولية، والمؤتمرات العلمية السنوية، والمشاريع المختلفة، مثل البيئة التعليمية الجديدة، والجامعة الرقمية، وبرامج تدريب المعلمين الجديدة، والإدارة الرقمية، ونظام تقييم الجودة الإقليمي، والأساليب الجديدة لتنظيم العمل العلمي. وذكرت البنية التحتية للجامعة، بما في ذلك مختبرات البحوث المتكاملة في الفيزياء والكيمياء، والابتكارات التعليمية، والتقنيات الرقمية، ومركز تحليل الخبراء، ومركز كاماز الرياضي، ومركز الكفاءة التكنولوجية التعليمية “كوانتوريوم”. وأعربت عن استعداد الجامعة للتعاون في مختلف المجالات العلمية والتعليمية في روسيا والعالم.

 

وأعقب العرض جلسة من الأسئلة والمناقشات من قبل الأساتذة، كما شارك الطلاب بنشاط، وطرحوا العديد من الأسئلة التي أجاب عنها البروفيسور جالياك بيروفا.

 

وفي الختام أعربت الأستاذة جالياك بيروفا والوفد المرافق لها عن إعجابهم بجامعة الوادي وأشادوا بجهود إدارة الجامعة والعاملين بها في تطوير المؤسسة في مختلف المجالات. كما أشادوا باتفاقية التوأمة بين الجامعتين التي تتيح التبادل الطلابي والزيارات العلمية. وأعرب نائب رئيس الجامعة البروفيسور جودة الحبيب عن امتنانه وسعادته بالزيارة واتفاقية التوأمة بين الجامعتين.

 

كما استمتع وفد جامعة تتارستان خلال إقامته في الوادي بجولة سياحية في العديد من المواقع المحلية والثقافية في مدينة “ألف قوبا” وضواحيها.

مصدر:https://www.univ-eloued.dz/cputr/

التعليقات معطلة.