مدير جامعة الوادي يدشن ويعاين عدة مرافق جامعية جديدة

在您的页面上分享文章

مدير جامعة الوادي يدشن ويعاين عدة مرافق جامعية جديدة

قام اليوم 22 جانفي 2024 السيد مدير جامعة الشهيد حمه لخضر البروفيسور عمر فرحاتي بتدشين ومعاينة عدة مرافق جامعية جديدة والاشراف على انطلاق عملية انتقاء مشاريع المؤسسات المصغرة بحاضنة الأعمال.
في هذا الإطار، أشرف السيد مدير الجامعة على انطلاق عملية انتقاء مشاريع المؤسسات المصغرة بحاضنة الأعمال بمعية الدكتور فرحات محمد فؤاد مدير الواجهات، نائب مدير الجامعة للعلاقات الخارجية ومسؤول مركز البحث للتحاليل الفيزيائية والكيميائية. وفي عين المكان، عاين السيد مدير الجامعة رفقة طاقم حاضنة الأعمال جانبا من عملية انتقاء مشاريع الطلبة التي تقدر ب 24 مشروعا اقتصاديا متنوعي الاختصاصات، كما تحدث مع أصحاب المشاريع وشجعهم على المضي قدما في تحقيقها ميدانيا متعهدا بدعم الحاضنة والجامعة لمشاريعهم الاقتصادية.
كما دشن السيد مدير الجامعة قاعات للتكوين والمعلوماتية بكليات الآداب واللغات والعلوم الاجتماعية والانسانية والحقوق والعلوم السياسية فضلا عن تدشين قاعة المحاضرات والمناقشات بكلية العلوم الاجتماعية والانسانية وتفقد أشغال تهيئة قاعة المحاضرات والمناقشات بكلية الحقوق والعلوم السياسية.
وكان السيد مدير الجامعة خلال جولته العملية مرفوقا بنوابه للتنمية والاستشراف والبيداغوجيا والسيد الأمين العام للجامعة وعمداء الكليات المعنية ونوابهم للدراسات ورؤساء الأقسام، كل حسب كليته، حيث رحب عمداء الكليات بالسيد مدير الجامعة وشكروه على ما قدمه من دعم وانجازات هامة على مستوى كلياتهم متعهدين أمامه بالعمل والنشاط لتحقيق الأهداف المتوخاة من هذه المرافق الجديدة بالكليات.
مدير الجامعة وخلال كل محطة من محطات التدشين والمعاينة قدم شكره لكل عمداء الكليات وطواقمهم الإدارية والبيداغوجية على جهودهم الكبيرة في تحقيق النقلة النوعية في نجاح التسيير والعمل البيداغوجي منوها بروح التعاون بين الكليات في استغلال هذه الفضاءات العلمية والتكوينية معتبرا أن ذلك يدخل في صميم ثقافة العمل المشترك والصدق والانجاز والسعي الدؤوب في رفع مستوى التكوين والبحث العلمي في الجامعة. كما شدد السيد مدير الجامعة على ضرورة الاستغلال الأمثل لهذه الفضاءات الجديدة وجعلها في خدمة التكوين الجامعي النوعي بتعدد تخصصاته حتى تكون الجامعة بأساتذتها وطلبتها -كما قال – هي قاطرة النخب التي تقود المجتمع نحو الرقي والازدهار.

更多文章

 منحة برنامج التعاون السنغافوري (SCP)

 منحة برنامج التعاون السنغافوري (SCP) منحة برنامج التكوين «برنامج التعاون السنغافوري (SCP)» المقدم من الحكومة السنغافورية، والذي يقدم تكوينات لفائدة المرشحين الجزائريين في مجال التعليم، وسيتم تقديمها باللغة الإنجليزية. وجدير بالذكر أن الجهة المنظمة لهذا البرنامج ستتحمل، وفقًا لطبيعة كل تكوين، تكاليف المشاركة والإقامة والمصاريف اليومية . لمزيد من المعلومات، يمكن للمرشحين الاطلاع على الرابط التالي: https://go.gov.sg/scpcalendarfy2024 كما يجرى منكم ملئ الاستمارة الالكترونية الخاصة بالجامعة : https://forms.gle/VzHaA4F3ThGwKBtj6

منح دراسية في الجامعات السعودية

منح دراسية في الجامعات السعودية تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن تلقيها مراسلة من وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج تفيد بإعلان الجانب السعودي عن تقديم منح دراسية تعليمية مجانية طويلة المدى لفائدة الطلبة الجزائريين في مختلف التخصصات المتاحة على مستوى الجامعات السعودية في طور الدكتوراه، وذلك في إطار برنامج “أدرس في السعودية”. للتسجيل ولمزيد من المعلومات حول مزايا وشروط الاستفادة من المنحة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: https://studyinsaudi.moe.gov.sa/ يرجى التسجيل في المنصة الرقمية الخاصة بالجامعة أيضا عبر : https://forms.gle/LJich91Fcqma9P3h8 آخر أجل للتسجيل في المنحة الدراسية هو الأحد، 21 جويلية 2024.